%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AA%D8%A7%D9%86%20%D8%AA%D9%81%D8%AA%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D9%86%20%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D9%83%D8%B1%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%AF%D9%85%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%88%D9%84%D8%A7%D9%86 - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


مباريتان تفتتحان دوري كرة القدم في الجولان
جولاني – 28\06\2008
افتتح عصر أمس دوري كرة القدم في الجولان لموسم 2008. وقد تمت مراسم الافتتاح على ملعب قرية مسعدة وسط حضور متواضع من الجمهور الذي لم يتجاوز العشرات. وشاركت في المراسم 5 فرق هي: النهضة، الأمل، قاسيون، الحرية، الأهلي، بينما تغيب كل من نجوم تشرين والطليعة والاتحاد.
وقد افتتحت المراسم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثم النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية. بعد ذلك تحدث إلى الحضور، وعبر الهاتف من دمشق، السيد حافظ الحسين عضو الاتحاد الرياضي العام، فوجه تحية للرياضيين متمنياً إقامة دوري ناجح لكرة القدم. وبعد ذلك ألقيت كلمة الاتحاد الرياضي وأدى الرياضيون القسم الرياضي.
بعد مراسم الافتتاح أجريت مباريتان افتتحتا العاب الدوري رسمياً، الأولى بين النهضة والأهلي، والثانية بين الأمل والحرية.


النهضة تتفوق على الأهلي وتفوز بثلاثة أهداف نظيفة
في مباراة مسعدة التي جرت بين النهضة – مجدل شمس والأهلي – مسعدة، فازت النهضة بثلاثة أهداف نظيفة بعد مباراة سهلة بدا فيها تفوق النهضة واضحاً. وقد تفوق لدى النهضة اللاعب عمر أبو جبل فسجل الأهداف الثلاثة لفريقه. وقد منحت في المباراة 3 كروت صفراء وواحد أحمر. من نادي الأهلي تلقى اللاعبان وليم الشوفي وأحمد الولي كرتاً أحمر لكل منهما، بينما حصل لاعب النهضة سليم الكحلوني على بطاقة صفراء. أما الكرت الأحمر فكان من نصيب لاعب الأهلي زين الدين صبرا.
وقد حكم المباراة حكم الساحة عنان أسعد عماشة وساعدة على خط التماس الحكمان منذر غالب أبو شاهين وحسن سيف الدين الولي. وتألق الحكم عنان عماشة الذي أدار المباراة بحكمة ودقة محافظاً على هدوء اللاعبين وسلاسة جريان اللعبة مانعاً بقراراته الصحيحة والحاسمة أي توتر بين اللاعبين أو لدى الجمهور.


الأمل يفوز على الحرية 3-2 في مباراة دراماتيكية
أما المباراة الثانية فقد أقيمت على ملعب بقعاثا الذي خضع مؤخراً لعملية ترميم فبدا الملعب الوحيد في الجولان الصالح للعب كرة القدم. في الشوط الأول تألق فريق الأمل فسجل هدفه الأول مسيطراً على مجريات اللعبة. إلا أن الوضع تغير في الشوط الثاني. فقد تحسن لعب فريق الحرية ولعب مباراة شيقة برغم طرد اثنين من لاعبيه في قرار مثير للجدل من قبل حكم المباراة. وقد تمكن فريق الحرية من قلب الموازين وتسجيل هدفين متقدماً بذلك على الأمل 2-1 ومسيطراً على معظم مجريات الشوط الثاني برغم من لعبه بتسعة لاعبين. وقد تألق حارس مرمى الحرية فصد عدة أهداف محققة. وقد بدا التوتر واضحاً على لاعبي الأمل الذين فاجأهم تسجيل الحرية، خاصة وأن فريق الأمل يعتبر الأفضل حالياً من ناحية الإعداد والتحضير للدوري، حيث أنه الفريق الوحيد الذي بدأ تدريباته منذ شهر آذار بشكل رسمي.
إلا أن الأمل استيقظ في الدقيقتين الأخيرتين من المباراة فسجل هدفين باغتا الحرية، الذي ضغط بكل ما أوتي من قوة في اللحظات الأخيرة لتعديل النتيجة، ولكن ذلك لم ينفع، فبقي الأمل متقدماً بعد صافرة الحكم النهائية بثلاثة أهداف إلى هدفين.
أهداف الأمل سجلها كل من فريد صبح (هدفين) وإيهاب فرحات هدف واحد. أما أهداف الحرية فسجلها كل من حسام القضماني ورأفت الشعار. وقد نال لدى الحرية اللاعب شادي محمود كرتا أحمر في الوقت الذي حصل فيه اللاعب نادر الكحلوني على كرته الأصفر الثاني فتم إخراجهما من المباراة ليتابع الحريةاللعب بتسعة لاعبين. أما في الأمل فقد حصل اللاعبون محمود القيش وفريد صبح وأسعد الغوطاني كل على بطاقة صفراء.


عقب على المادة

لا توجد تعقيبات حاليا